كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض


شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مع الوقت قد نرى في منازلنا آثار ترشيح مياه على الجدران وقد تحدث مضاعفات وانهيارات لطلاء الجدران وبياض الحوائط فجأة بسبب الرطوبة أو الأملاح الناتجة عن المياه المتخللة بين الجدران والأرضيات .

وفي أغلب الأحيان يكون نتيجة تسريب غير ظاهر في شبكة المياه بالمنزل أو المبنى , وذلك من أخطر الأشياء على المنزل حيث يؤدي إلى عواقب خطيرة جدا قد تتسبب في نقص عمر المنزل أو تآكل الأثاثات وحدوث انخفاضات أرضية تضر بالسيراميك والبلاط أو حتى قد يصل الأمر إلى انهيار عارضات حائط بأكملها من  الحوائط المعرضة للتسرب مباشرة .

والأكثر ضررا من ذلك في الطوابق العليا هو تضرر حديد الأسقف التي تتعرض للرطوبة وتسرب المياه فيها .
من ذلك يبدوا أن التسرب المائي خطر جسيم على المنشآت والمنازل لذلك الكشف المبكر عنه يعد وقاية من أضرار كثيرة.

ولتجنب كل ذلك منذ البداية أو البدء في إصلاحه مبكرا فور اكتشافه فإن شركة ظواهر الخليج توفر عليكم كل ذلك وتقدم لكم خدمات كشف تسرب المياه  بأجهزة حديثة وبطرق آمنة دون حفر أو تنقيب أو تلف البلاط والسيراميك.

حيث وفرت عليكم أيضا عناء البحث عن المتخصصين وعبئ الإنفاق المادي حيث أن الكشف عن تسرب المياه قد يكلف صاحب المنزل مبالغا كبيرة وربما يتعامل مع جهات غير موثوق فيها  لذلك تقدم ظواهر الخليج خدماتها بأسعار منافسة لا توجد في أي شركة أخرى مع الثقة وضمان نجاح العمل.

حيث أن لدينا طاقم عمل متخصص ومدرب على كل احتمالات حدوث تسرب المياه  ومستعد للعمل بأحدث التقنيات الحديثة والمعدات المتقدمة .

التقنيات المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه.

  • التقنية الكهرو سمعية المخصصة للبحث عن التسربات الدقيقة.
  • الغاز المتتبع المحقون في الأنابيب لكشف أماكن تسرب المياه.
  • كاميرات التفتيش الأنبوبية المتصلة بأجهزة الكمبيوتر.
  • الكشف عن طريق الحساسات الحرارية بالأشعة الحمراء عن طريق دراسة اختلاف المستويات الحرارية.

مخاطر تسربات المياه على المنازل

إن مخاطر تسربات المياه كثيرة للغاية ومتعددة ونذكركم بها في شركة بروج جدة ارخص شركة كشف تسربات المياه حيث تشمل على إنهيار المنازل وهل يحدث ذلك نعم يحدث ذلك إذا  لم يتم التعامل مع المشكلة وإكتشافها بشكل مبكر ومن ثم التعامل معها وحلها ولماذا تتسبب التسربات في إنهيار المنازل إن التسربات تتسبب في هذا الأمر لأنها تعمل على تآكل الطبقة الخرسانية والحديدية للمبنى دون إحداث أي أثر ظاهر وهذا ما يعرض حياتك وحياة أسرتك إلى الخطر والتهديد بوقوع أمور خطيرة بأي وقت وهذا كله فضلا عن تسبب تلك التسربات بتشققات المباني وخاصة أماكن تواجد شبكات المياه.

من أسباب حدوث حالات تسرب المياه

  • ارتفاع درجة حرارة المياه المارة بالمواسير البلاستيكية لفترات طويلة يؤدي ذلك لتمزق أماكن في شبكة مياه أو تفكك لحام الأكواع والوصلات.
  • استعمال مواد وخامات رخيصة في شبكة مياه المنزل مما يعل عمرها الافتراضي قليل ويتلف مع الزمن.
  • وقد يكون السبب سوء تركيب المواسير أو عدم خبرة العامل على صيانة وتركيب المواسير أو قطع الصنابير.
  • أحيانا يكون التسرب خارجي سببه ليس مواسير المياه وإنما فراغات بين البلاط تمتص مياه غسيل المنزل.

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

علامات وجود تسرب في المنزل

  • وجود رائحة غريبة ناتجة عن الرطوبة التي تتسبب في حدوث تخمرات ونمو بكتيري على الجدران.
  • وجود آثار مياه أو أملاح على جدران قريبة من شبكة المياه أو شبكة الصرف الصحي.
  • انخفاض أرضي أو تخلخل قطع البلاط في المنزل أو الحمام والمطبخ على وجه الخصوص.
  • تراكم قليل من المياه في أركان المطبخ أو الحمام بشكل دائم

نصائح يجب العمل بها عند اكتشاف أعراض تسرب

عند وجود أعراض تسرب نوصيكم في شركة كشف تسربات المياه بالرياض بالأخذ بهذه النصائح لتجنب الأضرار.

  • عند الشك في وجود تسرب يجب إغلاق محابس المياه بشكل فوري تجنبا لزيادة التسرب وحدوث ضرر في أجزاء المنزل.
  • مراقبة عداد المياه لملاحظة  ما إذا كان هناك تسرب فعلا .
  • النظر للحوائط التي تحتوي على مواسير مدفونة أو النظر للمواسير إذا كانت خارج الحائط لملاحظة أي تشققات أو تسريب مائي ظاهري.
  • في حال استمرار المشكلة يمكنكم الاتصال بشركة “ظواهر الخليج” لكشف تسربات المياه بالرياض نصلكم أينما كنتم لحل مشكلتكم على وجه السرعة.

آلية “ظواهر الخليج” في الكشف عن تسربات المياه.

– نحرص على تقديم أفضل خدمة تدوم بعد العمل حرصا على ثقة عملائنا لذلك نستخدم معدات حديثة ومتطورة على أيدي عمالة مدربة على درجة عالية من الخبرة والكفاءة للكشف عن أماكن التسربات بدقة ومعرفة أسباب حدوثها ومعالجته نهائيا.

بداية يتم إرسال أخصائي للمعاينة والكشف عن مكان التسرب وأسبابه لتحديد الأدوات والآليات التي سنتخذها لعلاج المشكلة.
ثم يتم الكشف على شبكة المياه الداخلية للمنزل بدقة باستخدام أجهزة دقيقة يتم تمريرها على الجدران التي تحتوي على مواسير , هذا الجهاز يشبه أجهزة الاستشعار عن بعد يمكننا من اكتشاف التسريب بدقة.

ثم الكشف على المواسير الخارجية والتأكد من سلامتها وعدم تعرضها للصدأ الذي يسبب التآكل مسببا التسرب.

بعد فحص المنزل بالكامل والوقوف على أسباب التسرب يتم اتخاذ خطوات فعلية لعلاجه نهائيا فالتسرب في الخزانات المائية يتم علاجه بالعزل المائي للأسطح والأرضيات لمنع التسرب المؤدي للتلوث. أما التسرب الناتج عن حمامات السباحة فانه يعالج بعمل عزل مائي خاص بتلك المسابح لتجنب فقدها الماء

مميزات شركة “ظواهر الخليج” لكشف التسربات بالرياض.

– استخدام أجهزة حديثة تستخدم في أوروبا ودول كثيرة عالميا.
– احتواء طاقمنا على عمالة مدربة ومستعدة لعلاج كافة أنواع التسربات دون التعرض للبنية التحتية للمنزل.
– إتباع أحدث الطرق والأساليب الآمنة والتي تعالج التسرب بشكل نهائي.
– خدمة عملاء على أعلى مستوى مستعدة لاستقبال طلبات العملاء على مدار لساعة.

الوسائل والمواد التي تستخدم في الكشف عن تسربات المياه

الوسائل والمواد التي تستخدم في الكشف عن تسربات المياه ، عندما تبدأ في البحث عن تسربات المياه فيجب أن تدرك جيدًا من أن هذه المهمة تتطلب منك بذل الكثير من المجهود وأخذ العديد من الاحتياطات التي تساعدك في القيام بهذه المهمة بالطريقة الملائمة، ولكن مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض فإنك لن تعاني من هذه المشكلة بعد الآن.

ما المقصود بتسربات المياه؟

هي عبارة عن حدوث خلل في أحد المواسير، والتي تكون سبب في تآكل جزء من هذه المواسير ينتج عنه تسربات المياه التي تؤثر على المكان بالكامل، ويجب أن تكون على حرص عند حدوث هذه الظاهرة حتى تتمكن من الحفاظ على منزلك من أي مشاكل قد يتعرض لها.

الوسائل التي تستخدم في كشف تسربات المياه بالرياض

يوجد العديد من الوسائل المختلفة التي يمكن أن تساعدك في هذه المهمة حيث أنك حتى تتمكن من الوصول إلى أماكن تسربات المياه بكل دقة فيجب أن يمر الأمر بالعديد من الخطوات المختلفة التي تساعدك في هذه المهمة، كذلك يجب أن تعتمد على بعض المعدات الحديثة التي يكون لها دور في الوصول إلى نتائج مرضية.

يوجد العديد من الأجهزة التي تحرص شركة كشف تسربات المياه بالرياض على أن تستوردها من الخارج والتي تساعدها في أن تقوم بهذه المهمة بالطريقة الملائمة، وعندما تفكر في علاج هذه المشكلة فإنها تبدأ في البحث على حل تضمن من عدم حدوث أي مشاكل به فيما بعد مثل أن تقوم بعمل عوازل في المكان والتي تضمن لك الوقاية من تسربات المياه إذا تمت هذه المهمة بالطريقة الملائمة.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مواد العزل المائي لعلاج تسربات المياه

بعد ان يقوم فريق شركة كشف تسربات المياه بالرياض بمهمة الكشف على تسربات المياه وتحديد المكان بدقة فإنها تبدأ في تحديد المواد التي تحتاج إليها في هذه المهمة والتي تضمن لها عدم حدوث أي مشاكل في العزل فيما بعد، ومن ضمن هذه المواد هي مادة البولي أثيلين، ومادة البولي يوريثين، والالواح المعدنية، والطبقات الاسمنتية وغيرها من المواد التي تختلف على حسب نوع مادة البناء، وعلى حسب ما يحدده المهندس المتخصص لدى شركتنا.

الأساليب الحديثة في الكشف عن تسربات المياه

من أهم الأمور التي يمكن أن تساعدك على إنجاز هذه المهمة في أسرع وقت ممكن أن يتم استخدام التقنيات عالية الجودة والأجهزة الحديثة التي تساعدك في الوصول إلى نتائج مرضية من خلال الكشف عن تسربات المياه، حيث أنه من المستحيل أن تتمكن من وضع حل إلى مشاكل تسربات المياه سوى بعد تحدد الموقع.

لهذا السبب فإن شركة كشف تسربات المياه بالرياض تحرص على أن تستورد المعدات الحديثة والتي تتناسب معها وتعطي نتائج مرضية في هذه المهمة، كما أنها تحرص على تدريب فريق العمل على الطريقة الصحيحة التي يستخدم بها هذه المعدات للوصول إلى نتائج مرضية.

دور الخبرة في الكشف عن تسربات المياه

حتى تتمكن من القيام بهذه المهمة بالطريقة المطلوبة فإن الأمر يتطلب أن يكون لديك خبرة تساعدك على معرفة الطريقة المناسبة التي تستخدمها في هذه المهمة، وهذا ما تتمتع به شركة كشف تسربات المياه بالرياض حيث أنها تعمل في هذا المجال منذ العديد من السنوات وهذا الأمر يدفعها إلى أن تعرف الطريقة المناسبة التي تساعدها في الكشف عن تسربات المياه، كذلك تعريف طريقة علاج هذه المشكلة معتمدة على معدات عالية الجودة وعلى مجموعة من الخبراء في هذا المجال.

العوامل التي تدل على وجود تسربات المياه

يجب أن تكون على معرفة بأهم العوامل التي تدل على حدوث تسربات مياه في المكان ليكون لديك القدرة على معرفتها بمجرد حدوثها حتى تتمكن من التواصل مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض لتضع حل لها قبل أن تتفاقم المشكلة ويكون لها تأثير بالغ على المبنى وعلى البيئة المحيطة، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • تلاحظ ارتفاع في فواتير المياه بشكل مفاجئ، فإن هذا دليل على وجود خلل في مكان ما في المواسير.
  • تلاحظ ظهور الرطوبة في العديد من الأماكن في المنزل على الرغم من عدم وجود مصدر أساسي للرطوبة.
  • تبدأ طبقات الدهان بالتساقط من الحائط، يمكن أن يصل الأمر إلى حدوث تشققات به تعمل على تشويه المظهر العام للمبنى.
  • زيادة نسبة المياه ينتج عنها زيادة الأملاح والتي تكون سبب في حدوث صدأ في مواسير المياه ويزيد من تآكلها.
  • تلاحظ وجود المزيد من المياه على الأرض والاسقف في المطبخ والحمام حيث أنها من أكثر الأماكن التي تحتوي على مياه.

كيفية الوقاية من حدوث تسربات المياه

أن تقوم بأخذ جميع الاحتياطات التي تعتبر واقي بالنسبة لك في مهمة الكشف عن تسربات المياه أفضل أن تبدأ في البحث على الحل المناسب لحدوث التسربات، فيمكن أن تستهلك المياه على قدر الاحتياط؛ حيث أن الإسراف في استخدام المياه يعتبر من أهم الأسباب التي تضمن لك عدم حدوث أي مشاكل لها علاقة بتسربات.

يجب أن تحرص على أن تقوم بمعالجة أي عطل يوجد في المواسير حيث أن هذا يؤدي إلى تسرب المياه، إضافة إلى التأكد من غلق المواسير جيدًا، وعدم إلقاء الأشياء الصلبة في أماكن الصرف الصحي، كذلك تجنب تمامًا وضع الدهون في الحوض حيث أنها على سد الحوض وحدوث مشاكل في المياه.

لماذا يجب أن تقوم بالكشف عن تسربات المياه؟

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تعطي الأمر قدر كبير من الأهمية وهذا من خلال الكشف عن تسربات المياه، حيث أنك عندما تقوم بإهدار هذه المشكلة فإن هذا يدل على انهيار المبنى مع مرور الوقت حيث أن هذه المشكلة تتفاقم مع مرور الوقت إذا لم يتم معالجتها.

كما أنها تعتبر من أهم أسباب ظهور العفن في أماكن مواسير الصرف الصحي والتي يمكن أن ينتج عنها العديد من المشاكل على صحة الإنسان؛ لهذا السبب يجب أن تحرص من التواصل مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض والتي سوف تساعدك في الكشف عن تسربات المياه بالطريقة التي ترغب بها؛ كذلك فإنها سوف تقوم بوضع حل سريع إلى هذه المشكلة، إضافة إلى أنها تقدم مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك في الوقاية من حدوث أي مشاكل لها علاقة بتسربات المياه.

الصفات التي تنفرد بها شركة كشف تسربات المياه بالرياض

يوجد العديد من الصفات التي جعلت من شركة كشف تسربات المياه بمسقط رائدة في هذا المجال ولديها ما يساعد على أن تقوم بإنجاز هذه المهمة على أعلى مستوى، وكذلك وضع خطة مناسبة لعلاجها، كما جعلتها الشركة الأولى بالنسبة للعملاء، ومن ضمن هذه الصفات ما يلي:

  • تعمل في هذا المجال منذ العديد من السنوات وقد اكتسبت خبرة.
  • تحرص على تقديم الخدمات بدقة شديدة وصدق وأمانة.
  • تدرك جيدًا كل ما له علاقة بتسربات المياه مما يجعل لديها حل لأي مشكلة.
  • نظرًا لكبر عدد فريق العمل فيمكن أن تقوم بإنجاز هذه المهمة في وقت وجيز.
  • يمكنها معالجة المشكلة بدون أن تقوم بتكسير في المكان أو غيرها.

اقرا المزيد حول : مقاول بناء على المفتاح الكويت

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *